التاريخ

محاضرة اسلامية

اهلا و سهلا بكم في مدونة شرين الرياطي


تقنية



برمجة



متنوعة

Search in Google

دور التكنولوجيا في تحقيق الاهداف و التفاعل لدى الطلبة

دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي 
إن التكنولوجيا التعليمية في أفضل أحوالها تشجع مهارات التعاون و المشاركة و معالجة المشاكل و اتخاذ القرارات و ليس استخدام التكنولوجيا لأجل التكنولوجيا فحسب.
إنها توفر لنا الأساليب و العمليات التي تساعدنا على تغيير طريقة تفكيرنا و على معالجة المشاكل   باستخدام استراتيجيات " خارج إطار " الممارسات التقليدية .

إضافة إلى عمليات التفكير فإن التكنولوجيا تستثير العمليات التالية :



· جمع و تمييز المعلومات.
· التصنيف و التنظيم
· التلخيص و التركيب
· التحليل و التقويم .
· التوقع و التنبؤ.

و الخلاصة : "فإن أفضل طريقة لتعلم التكنولوجيا هي أن نتعلمها ضمن سياق ذي معنى"

التعارف :



إن تطبيق شكل من أشكال التعارف في الغرفة الصفية في بدء العام الدراسي تتيح للطلاب فرصة كسر الجليد و بناء روح العمل الجماعي فيما بنهم جميعاً و يؤدي إلى تنشيط الذاكرة و إزالة الخوف.
التقويم الذاتي:
هو استبانة يقوم المتعلّم بتعرّف موقعه من مرحلة تعلّمية ما .

ويفيد استخدام التقويم الذاتي في دفع الطلاب للتحقق من مخرجات تعلمهم و تحديد نقاط الضعف و القوة لديهم لبناء مرحلة تعلّمية جديدة على أسس قوية.